دلالات المريخ في الأبراج

المريخ كوكب العدوان الشرس والقوة!

ما الذي يجعلنا نقف؟ و نشعر بالحماس؟ و ما الذي يجعلنا غاضبين؟ وكيف نعبر عن هذا الغضب؟ و كيف نحصل على أهدافنا... 

يكشف موقع المريخ في الأبراج الكثير عن طبيعتنا و غرائزنا وحياتنا الجنسية له دلالات عن دوافعنا و شجاعتنا و خوفنا كدلك

دلالات المريخ في الأبراج
دلالات المريخ في الأبراج

المريخ في علم التنجيم: الخصائص العامة

المريخ كوكب أحمر ناري جاف ذكوري شديد الانفعال والغضب يعطي القوة والشجاعة و المنافسة ويمنح الشخص مهارات و شجاعة.

يُطلق على المريخ، في أساطير مختلفة، أيضًا إسم إله الحرب، و من المرجح أن يكون الشخص الواقع تحت تأثير أو هيمنة المريخ حارًا في مزاجه و لديه عقلية المحارب. 

المريخ يرفع الطبيعة الحيوانية للإنسان و يحكم صفات مثل الشجاعة و الثقة والقيادة، و من ناحية أخرى يمكن أن يعطي صفات سلبية مثل الغضب، وسوء المزاج، والكراهية، والطبيعة المندفعة، وعدم الحساسية.

يصل المريخ إلى مرحلة النضج الكامل في سن 28 ، و يحتل اتجاه الجنوب.

أهمية المريخ في علم التنجيم

يتم تحديد قوة المريخ في علم التنجيم من خلال تواجده في الأبراج و البيوت الفلكية،

في انتحاسه يصبح مؤذ، و في سعادته يصبح مفيد و يمنح الشخص الثروة و الازدهار.

المريخ هو أيضًا جزء من الأنا والطاقة العالية و على الجانب الإيجابي، ستزداد فرص النجاح و من المحتمل أن يحصل الشخص على ترقيات في المهنة و يكره الخمول و العناد. 

أما إذا كان وضع المريخ في برج هبوطه فإن الجانب السلبي يصبح مهلكًا للشخص، يصبح عرضة للإصابة والحوادث و قد يكون هناك أمراض و عقبات جسدية في الحياة.

يحكم المريخ برجي الحمل و العقرب حيت يعطي عدوانًا مباشرًا للحمل وعدوانًا غير مباشر لبرج العقرب. 

دلالات المريخ في الحياة الزوجية

المريخ كوكب حاجزً و مهم في الزواج، و يسبب عدة عقبات إذا هبط المريخ (إنتحس) في البيت الأول أو التاني او البيت الرابع أو السابع، 

أما إذا كان المريخ منتحس جدا او في وباله في البيتين التامن و التاني عشر فقد يعطي عدم الزواج.

دلالات المريخ على الصحة

المريخ القوي في مخطط الولادة، يمنح الشجاعة و الحيوية والتصميم، في حين أن المريخ الضعيف يجعل الشخص كسولًا يعكس لديه الطاقة و يجعل المرء خاملًا يميل إلى النوم كثيرًا و لديه نقص في الصبر و يفتقر إلى القدرة على التحمل و البسالة ولديه نهج خامل تجاه الحياة

المريخ يؤثر على نخاع العظام، و يرتبط ارتباطًا وثيقًا بتوليد كريات الدم الحمراء،

إقتران المريخ مع باقي الكواكب

الجمع بين كوكب المريخ و الكواكب المختلفة يؤدي إلى نتائج مختلفة دعونا نستكشف مع بعض اقتران المريخ مع باقي الكواكب.

و سوف نأخذ أمثلة على الكواكب الصديقة و الكواكب المعادية. 

إقتران المريخ و عطارد 

أعداء لبعضهما البعض لكن تأثير هذين الكوكبين يعطي نتائج مختلفة يجعل الطاقة المعاكسة لهذه الكواكب الشخص يقظًا وحاد التفكير.

إذا تم وضع هذين الكواكب في المنزل المناسب لمخطط الولادة، يحققان النجاح في الحياة، ومع ذلك قد يواجه صاحب هدا الإقتران مشاكل في حياتهم الزوجية و تعليمهم.

إقتران المريخ و المشتري 

يعطي ميلًا روحيًا و حكمة دينية من المرجح أن الشخص صاحب هدا الإقتران حكيمًا و متفوقًا في مجال التعليم و السفر، كما أنهم يتمتعون بسمعة طيبة في المجتمع و يتفوقون في العمل المدني المريخ هو كوكب (ناري) بينما كوكب المشتري هوائي هذا المزيج يغذي بعضهما البعض، يعملان كمنطاد هواء ساخن،

اقتران المريخ  و زحل 

هما من أكثر الكواكب المؤذية تأثيرًا اقترانهم ليس جيدًا لأي شخص. 

يعطي هدا الإقتران مشاكل و ميل إلى ارتكاب الجرائم و كسب الثروة من خلال الممارسات غير الأخلاقية. 

ابضا يعطي تشائم و بعد عن الدين

دلالات المريخ في الأبراج

يشير وضع المريخ في الأبراج المختلفة إلى كيفية نجاح الشخص في الحياة، و كيف نؤكد أنفسنا، موقفنا اتجاه الأمن عدوانينا وشجاعتنا
و إذا كان المريخ يلمس بعض النقاط الشخصية في خريطة المولد (الطالع، الأوتاد أو مهيمن)، هنا شخصية الفرد ستعكس الكثير من طبيعة المريخ.

المريخ في برج الحمل

هذا موقف شديد الاندفاع للمريخ  أول غريزة للمريخ في برج الحمل هي اتخاذ الإجراءات اللازمة، ردة الفعل السريعة تميز شخصية المريخ في برج الحمل، لكن غضبه عادة لا يستمر لفترة طويلة، ولا يحملون ضغينة أو الشعور بالاستياء أي أعصابهم تتوهج سريعا و تنزل أيضا سريعًا،

عندما يستمع صاحب مريخ الحمل إلى غريزته فإنه ينجز أموره بسرعة و عفوية و بساطة و نقاء و ابتكار.

غالبًا ما يكون صاحب المريخ في برج الحمل متقدمً بخطوة و يستمتع بالبدء من جديد - الأفكار الجديدة والعمل الرائد والمشاريع الجديدة تجعلهم أكثر سعادة- و يستمتعون عمومًا بالتحديات. 

العلاقات مع اصحاب مريخ الحمل مثيرة لكن مواكبتهم تكون صعبة ولا يُعرف عنهم التمسك بالأشياء على الرغم من أن طاقتهم البدنية رائعة إلا أنهم يفقدون حماسهم الأولي بسرعة.

المريخ في برج الحمل صريحون لدا داعي للقلق من كلامهم او تجريحهم فهم عادتا يتكلمون بعفوية و أحيانا تصرفاتهم تكون طفولية، و احيان أخرى يكونون فظين وغير صبورين، لكن يمكن الوثوق فيهم إلى حد كبير، ليس لديهم أجندات خفية.

المريخ في برج الثور

صاحب مريخ التور شعاره الفوز البطيء والثابت بالسباق

 يتوجهون نحو الهدف بدون تحديد السرعة  لكن قوتهم في البقاء هائلة.

بشكل عام يتمتع المريخ بالهدوء أعصابهم قوية، و عندما يتم استفزازهم بشكل مفرط لا يطيرون من المقبض بالسرعة التي يطير بها الآخرون

يقدر صاحب مريخ الثور القوة والاستقرار مدفوعون بالأمن و لديهم ولع خاص بالممتلكات الشخصية. معظمهم لا يخافون من العمل و لديهم صبر في تحقيق أهدافهم، هم عادة ليسوا من الأشخاص الذين يقومون بالعديد من المشاريع في وقت واحد، و القدرة على التكيف ليست نقطة قوتهم.

المريخ في برج الجوزاء

صاحب المريخ في برج الجوزاء الهوائي، يكون غير مركز يشعر بالملل بسهولة، عندما لا يكون هناك الكثير للقيام به ، فإن هؤلاء السكان الأصليين يكونون مرهقين

إلى جانب شغفهم بالحركة، لديهم أيضا شغف بالكلمات، و عندما يغضب صاحب مريخ الجوزاء كلماتهم تصبح كسلاح

أيضا المناظرات و الحجج هي تخصص المريخ في الجوزاء، يعتمدون على ذكائهم الحاد لكسب الحجج،و بعهم عصبيون توترهم وقلقهم زائد، و صعيبي المراس.

أغلبهم يعبرون عن طاقتهم من خلال أيديهم كالآلات الموسيقية او ألعاب الفيديو.... 

لديهم أيضا قدرة الإهتمام بالعديد من المشاريع في وقت واحد،

المريخ في برج السرطان

المريخ هنا يعطي عدوانية سلبية يبتعدون عن المواجهات المباشرة، يحبون أن يشعروا بالأمان قبل أن يتصرفوا، و نادرا ما يواجهون أو يشرعون في القتال، على الرغم من أنهم بالتأكيد قادرون على إثارة الصراع.

ردة فعلهم تظهر بطيئة، شعارهم: "أفضل و سيلة للهجوم هو الدفاع" لكن غالبا دفاعهم يكون صامت و غير واضح.... و قوتهم تكمن في عنادهم.

بالنسبة للدافع الجنسي لديهم مرتبط بالحاجة العاطفية، جدلي يحب الكلام و الحنان أكتر من الفعل،

لكن اغلبهم متلاعبين و مستويات طاقتهم متغيرة

ميزة صاحب مريخ السرطان وقائيون و مفيدون و يمكن الاعتماد عليهم على المدى الطويل، يفضلون التعامل مع المواقف بشكل سلمي وإنساني و يهتمون بشدة بمن يحبون لا يخشون مقاومة الظلم أو السلطة أو التقاليد. 

المريخ في برج الأسد

صاحب مريخ الأسد يتمتع بالمخاطرة، إلا ،مصممون على أن حياتهم ليس لها معنى فحسب، بل لها معنى مهم!

هذا موقع حيوي بشكل خاص للمريخ، العواطف عالية، وكذلك الرغبة

غالبًا ما يكون لصاحب مريخ الأسد طموحات محددة جيدًا و نادرًا ما تجده يعيش الحياة بدون إحساس بالسلطة والقوة وتمنحهم جاذبيتهم الشخصية عمومًا القدرة على الحصول على ما يريدون.

بالنسبة للرغبة الجنسية لصاحب مريخ الأسد فشغفهم طويل الأمد يستمتعون بالجنس أكثر من غيرهم طالما الولاء والإعجاب موجود

عيبهم ينفعلون بسهولة عندما يشعرون بالإهانة، ويدافعون عن مبادئهم السامية بحماسة، غرورهم مرتبط بأفعالهم بحيث يصبح أي شيء يفعلونه مصدر فخر كبير. على الرغم من داخلهم قائد طيب و جريئ

المريخ في برج العذراء

مريخ العذراء أشخاص حاسمين، عمليين يتجهون نحو الهدف، يقومون بالعديد من الأشياء في وقت واحد و ينجزون الأشياء بشكل جيد!

معظمهم ليسوا عدوانيين بطبيعتهم على الرغم من أنهم صعبي المراس، و إدا لم يصلو إلى مرادهم، غضبهم يتحول إلى تذمر شديد الانتقاد

النشاط الجنسي لدى هدا الشخص الدي يحمل كوكب عصبي في برج ترابي غالبا يكون أداؤه في السرير مشابه لعمله. هؤلاء الناس يريدون أن يكونوا جيدين فيما يفعلونه، منفتحين على التجارب، حتى من أجل إطعام فضولهم او من أجل إكتساب خبرة، و غالبًا ما يكون هناك جانب خجول اتناء تصرفهم

المريخ في برج الميزان

المريخ محبط في برج الميزان، لان المريخ مندفع يحب التصرف بحرية لكن في الميزان يتم خنقه، التصرف و ردود الفعل بطيئة، محسوية، لها نهج يعتمد أكتر على الطاقة الخشبية، صاحب مريخ الميزان لا يتصرف بعنف بل يستفز و يثير الآخرين، من أجل الحصول على الاستجابة المرغوبة.

و لهدا، عندما يكون المريخ في الميزان يحصل الشخص على جودة التوازن، هذا الموقف يجعل الشخص إداريًا هادئًا ولطيفًا وفعالًا ومزدهرًا ماليًا، و مبدعًا وفعالًا. 

تحصل ضراوة المريخ على الاستقرار في هذا البرج مما يساعد على إبطاء رد الفعل المفاجئ،

حتى في المنازعات و في في مراحل التعصب صاحب مريخ الميزان يبدو شخصية محترمة و هادئة، جودة الميزان هنا متوازنة، حتى لو خرجت الأمور عن السيطرة، و يمكنهم تحديد ما هو صحيح وما هو الخطأ

لا يمنحهم كوكب المريخ جودة الشجاعة والخوف فحسب، بل يمنحهم أيضًا جودة الفن  و الحب و العاطفة، و يجيدون فن الوساطة و المساومة و التواصل الاجتماعي مع الجميع.

في الحب، يشير كوكب المريخ في برج الميزان إلى الشغف و جنون الحب، و يتمتع الشخص بقدر كبير من الانجذاب الجنسي، لكن عيبهم يحبون السلطة والسيطرة على شريكهم

المريخ في برج القوس

يمنح وجود المريخ في برج القوس سعادة الفخر و الشجاعة و المكانة و الشهرة و الازدهار والنصر، و الطاقة الهائلة و القدرة على اجتياز المهام، و إكمالها بسهولة.

عندما يكتسب المريخ معرفة المعلم أو المشتري، يمكن رؤية النجاح في الفوز وصنع الاستراتيجيات في العديد من الاماكن

يمكن لهؤلاء الأشخاص أيضًا أن ينجحوا في إجراء تغييرات ثورية من خلال كلامهم وأفكارهم، لديهم مكانة جيدة في المجتمع.

كما يظهر الشعور بالرفاهية والكرم من خلال أفعالهم، لديهم درجة عالية من احترام الذات

في بعض الأحيان، يعتبرون أيضًا متعجرفين و لا ينجرفوا بكلماتهم وأفكارهم بسهولة، فهم ماهرون في الحجج المنطقية، و لديهم أيضًا مهارات تواصل جيدة و شرارة في صوتهم، كما أن لخطابهم تأثير عميق على المجتمع. 

هؤلاء الناس لا يحبون قضاء وقتهم في أشياء عبثية، و لا يحبون أن يكونوا تحت ضغط الآخرين. 

يُطلق على مريخ القوس أيضًا اسم الصياد لانه لديه قدرة فطرية على متابعة أهدافه، الشخص قائد جيد سواء في المنزل أو في مكان العمل.

الجانب الرومانسي لصاحب مريخ القوس عادتا لذيهم جاذبية جنسية جيدة أيضًا في الحب، كما أنهم يقومون بعمل جيد في الرومانسية، لا يخشون التعبير عن مشاعرهم ولا يخجلون من إخبار مشاعرهم لشريكهم المحبوب. 

الحب شعور أخلاقي وقيِّم بالنسبة لهم، يريدون أيضًا الوفاء بمسؤولياتهم تجاه شريكهم المحبوب.

المريخ في برج الجدي

المريخ في الجدي يجعل الشخص شجاعًا ومليئًا بالطاقة ذكيًا ومجتهدًا مكافحًا وطموحًا جريئًا و شخصيته ناجحة. 

و يعتبر الجدي هو المكانة المرموقة لكوكب المريخ يعطي جودة بُعد النظر للشخص.

المريخ كوكب قوي، وزحل حاكم برج الجدي يسبب عوائق و بسبب هذا الموقف تجد صاحب مريخ الجدي يكافح لتوجيه طاقته في الإتجاه الصحيح، يمكن أن يكونوا صارمين للغاية في عملهم ويتعثرون في الأشياء ، مما يضطر أحيانًا إلى انتظار المزيد للحصول على نتائج إيجابية لكنه يُلهمه لمواصلة التقدم و المضي قدمًا. 

كما ان مريخ برج الجدي يعطي الجرأة والحزم و قبول أنواع عديدة من التحديات في حياتهم، طبيعة الشخص تكون قاسية، حازمة عدوانية مجتهدة، مدركة متنبهة  و لبقة. 

لكن قساوة صاحب مريخ الجدي فقط مثل حبة جوز الهند (يكون قاسياً من الخارج وطرياً من الداخل) فهم عاطفيون لكنهم ليسوا ماهرين في التعبير عن مشاعرهم كثيرًا، في بعض الأحيان يبدو هؤلاء الأشخاص جامدين،

صاحب مريخ الجدي شخص لديه ضمير حي يحب القيام بكل عمل بحذر، هم صادقون و لا يحبون الاعتماد على الآخرين في العمل.

من الناحية العاطفية مريخ الجدي رومانسية، رغم أن الحب والانجذاب الجنسي بداخلهم مذهل و يحبون الاعتناء الكامل باحتياجات شركائهم في علاقتهم، يوفون بمسؤولياتهم تجاه الزواج والأسرة و يحبون التحدث عن آرائهم بشكل مباشر وواضح. 

يمنحهم كوكب المريخ في الجدي أيضًا جودة الالتزام الذي يعزز أساس العلاقة.

المريخ في برج الدلو

صاحب مريخ الدلو شخص يتمتع بالمثالية والأمل والحماس والحرية و الرغبة في العمل بشكل مستقل والاستمتاع بالحياة بحماس. 

كما يعطي المريخ في برج الدلو القدرة على التواصل فكريا مع الناس

المريخ عنصر ناري و الدلو عنصر هوائي و إتحادهم معًا يعطي زيادة الطاقة و حب المغامرة و الشغف بتجربة الأشياء الجديدة. 

يحبون أيضا وضعية الصدارة و عرض مهاراتهم

هؤلاء الأشخاص قادرون أيضًا على قيادة الناس، أو يمكنك القول إنهم ولدوا قادة. الشخص تكون كريمة، يقدرون إستقلاليتهم رغم حبهم للعلاقات

المريخ في برج الحوت

المريخ في برج الحوت يعني الجودة الإبداعية اللطيفة الفنية واللينة واللباقة الفكرية. 

المريخ كوكب ناري في برج بارد و عميق، عدوانية المريخ تظهر هنا بشكل أقل. 

حاكم برج الحوت هو المشتري الذي يحافظ على علاقة الصداقة مع كوكب المريخ و لهذا السبب ، يعطي موقع المريخ في برج الحوت نتائج إيجابية مباركة بصفات روحية ميمونة.

الشخص صاحب المريخ في برج الحوت يتميز بالعقل الهادئ ويعرف الفرق الفعلي بين الصواب والخطأ و القدرة على التفكير خارج الصندوق. 

لديهم إحساس أقل بالصلابة في سلوكهم، طبيعتهم وسلوكهم ومعروفين بحقيقتهم كما أنهم يعملون من خلال البقاء في صدارة المجتمع. 

و إلى جانب المشاعر البديهية، لديهم أيضًا شعور بالحب والثقة تجاه الجميع هناك حنان في قلوبهم ينزعجون من رؤية معاناة الآخرين، شخصهم ودود مع قلب كريم

عاطفيا صاحب مريخ الحوت من الأشخاص الدين يعرفون كيف يعتنون بمسؤولياتهم تجاه الأسرة 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال