الخريطة الفلكية للاطفال

الدلالات الفلكية في خريطة المولد للاطفال

الكتير مننا يبحت عن الدلالات الفلكية في خريطة الأطفال و لما لا دراسة خريطة الطفل حتى نعرف مسبقا كيف نوجهه في التعليم و الهوايات و التربية و النجاح بصفة عامة في حياته حسب ميوله و تنمية قدراته و مواطن القوة في شخصياته.


الخريطة الفلكية للاطفال
الخريطة الفلكية للاطفال

عندما نبدأ بدارسة علم التنجيم أو عندما نكون مهتمين بشكل أو بآخر بالموضوع فإننا نعرّف أنفسنا قبل كل شيء بعلامة الشمس، وينطبق الشيء نفسه على اطفالنا: طفل متلا ولد في 12 ماي نقول برج التور و نحكم على الشخص حسب دلالات برج الثور و هدا ليس الأنسب تماما

(إلا إذا كان كوكب الشمس مهيمن و مرتبطً بباقي الكواكب الأخرى).

بالطبع شمسه في برج التور لكن قمره أين؟

(القمر كوكب مهم جدا بالنسبة لتنجيم الاطفال لانه يمتل الجزء الأول من الطفولة)

ادا اول ما نبدا به هو القمر و دراسة جميع جوانب هدا الكوكب حتى نستخرج دلالاته و تاتيره و من هنا سنعرف هل الطفل انطوائي؟ سلبي؟ يحب يكتشف؟ حساس؟......

و ايضا يمكننا معرفة مجال خبرته بشكل خاص فالجزء الأول من الطفولة يمثله القمر سياقها ملحقاتنا واحتياجاتنا الأولى كطفل رضيع علاقته بالأم والأسرة والمنزل خطواتنا الأولى وعواطفنا الأولى وطاقة حياتنا الأولى. و شخصية الطفل خلال الجزء الأول من وجوده.

ثانيًا عندما يعيش الطفل سنواته الأخيرة من طفولته و بداية مراهقته سننظر إلى عطارد.

سيظهر البيت و البرج المتواجد به عطارد و ايضا الاتصالات التي يشكلها مع باقي الكواكب في خريطة المولد الفلكية شخصية الطفل في هذا الجزء الثاني من حياته، الميول و القطاع الذي سيخصبها أكثر خلال هذه الفترة.
تعالو نركز على هده المرحلة بما انها مهمة في حياة الاطفال:

و ما هي اتصالات القمر مع باقي الكواكب زحل نبتون...حتى نستخرج دلالات الطفل و الجوانب القوية و الضعيفة له.

طفل لديه عطارد في برج الحمل

تجده اكثر حيوية ونشاط من بين اقرانه ربما شقي و لا يهدأ يجري ويقفز ذكي ونشيط في وقت الدراسة مبادر تجده بين زملائه في وضع القائد والزعيم رغم صغر سنه.

طفل لديه عطارد في برج التور

تجده هادئ يفكر بعمق و تبات لكنه اكتر نضج من اقرانه حركته قليلة في سن الطفولة كما هي في سن النضوج ولكن عقلهم لا يهدأ الا قليلا. يبدو اكبر من سنه وانضج في تفكيره وتعد فترة المراهقة بالنسبة لهم مرحلة مؤقتة وسريعة.

طفل لديه عطارد في برج الجوزاء

يكون في منتهي الذكاء واذا استثمرتم في ذكائهم هذا سيكونون من اوائل الفصل في المدرسة حركتهم كثيرة واشقياء ولكن بالمقارنة بأطفال برج الحمل اقل حدة واقل شقاوة

يريدون معرفة اسرار كل شئ يتحركون كثيرا و اصعب فتراتهم في امور التربية وغيرها هي مرحلة المراهقة المبكرة.

 طفل لديه عطارد في برج السرطان

هم من أهدأ وأجمل الاطفال على الاطلاق. يحبون البيت جدا يقدسون الحياة الاسرية وتجدهم من اقرب الاطفال للأم والاب وخاصة الام  يتميزون بالهدوء والاستقرار النفسي ولكن يعيبهم الانعزال والانطواء الذي قد يؤثر على تعاملهم في المستقبل مع المجتمع 

طفل لديه عطارد في برج الأسد

هؤلاء هم قادة المستقبل اذا اتقن الاباء والامهات زرع الثقة في قلوبهم و ربوهم على اسسس متينة يكون لهم فطريا خبرة ودراية في التعاملات مبادرين ويحبون القيادة عيبهم هو ميلهم للنرجسية وهذا مؤشر قد يدفع بهم في حالة زيادتها للغرور. 

طفل لديه عطارد في برج العذراء

هؤلاء نعرفهم بالعند والدقة والتركيز الشديد في التفاصيل و النقد هم من اكثر الاطفال ذكاءا حيث يتأثرون بكوكب عطارد وهو كوكب الفكر

طفل لديه عطارد في برج الميزان

أطفال برج الميزان أذكياء وأشقياء ومن اكثر مواليد الابراج ذوقا وحبا للموسيقي والفن والجمال يتأثرون بشكل اساسي بكوكب فينوس ”الزهرة“ وهو كوكب الجمال والفن والموسيقي, والعناد. هم أطفال يعاني منهم ابائهم وامهاتهم من نقطة العند والاصرار على الرأي. في جانب اخر يتمتعون بحاسة جميلة تنمو مع الوقت وهي انهم دبلوماسيون بطبيعتهم فمشاكلهم قليلة بسبب قدرتهم على تجاوز اغلبها بدون ازعاج أحد.

طفل لديه عطارد في برج العقرب

طفل يبدو أكثر غموضا واكثر انطوائية واكثر غرابة. يؤثر الصمت كثيرا عن الكلام ولذلك تجده هادئ لا يحدث ضجيجا لا يثقون في غيرهم بسهولة.

طفل لديه عطارد في برج القوس

أطفال برج القوس يكونان في غاية البهجة والانطلاق والمرح.

لا تغيب عنهم الابتسامة انقياء ومنطلقون ولكنهم اشقياء ومتعبون لأبائهم وامهاتهم حيث تتطلب تربيتهم طاقة متجددة وصحة وفيرة

طفل لديه عطارد في برج الجدي

أطفال برج الجدي من الاطفال السابقين لعمرهم والذين يبدون اكبر من سنهم وفارقين عن زملائهم واقرانهم. تجدهم اكثر عقلانية و هدوءا واكثر جدية من زملائهم. يميلون لمصادقة اطفال اكبر منهم في العمر.

يحبون التعامل باحترام وتقدير و هذا يبعث لهم الثقة اكثر في انفسهم.

طفل لديه عطارد في برج الدلو

هم اطفال مبدعون خلاقون لكن بعضهم غريب الاطوار. يتمتعون بقدرة حدس كبيرة تكون ملاذهم عند الحيرة

تواقون للحرية والانطلاق والاستقلالية ولذلك هم اطفال متعبون لأهلهم في مرحلة المراهقة حيث يتوقون للانفصال عن السلطة الابوية يريدون لأنفسهم حياة مستقلة ويعتزون كثيرا بأرائهم وتوجهاتهم ولا يكترتون كثيرا لاراء غيرهم.

افضل طريقة للتعامل مع مراهقي عطارد برج الدلو هو الاحتواء منذ الصغر ومصادقتهم مبكرا والتحدث اليهم بصيغة الاقتراح وليس النصيحة فهم لا يتقبلون النصائح الا قليلا.


طفل لديه عطارد في برج الحوت

لديهم سحر غريب لكن خيال وافر هاوي للتمثيل بغية الهروب إلى عالم آخر أجمل و أهنأ

حاجة هذا الطفل إلى التقدير و التشجيع ماسة بسبب ثقته القليلة بنفسه و إيمانه بأن كفاءاته محدودة . هو حساس خجول سريع العطب و لكنه قادر على إخفاء حقيقة أمره تحت ستار التكتم و الادعاء .

و مع أنه ماهر في تحوير الواقع إلا أنه يصر على القول إنه صادق لا يكذب ب بالمقابل لا يجوز تركه فريسة أوهامه و خيالاته دون تدخل بناء من قبل أهله و مربيهيس تحسن معالجة أمره بالرفق و الصبر و المحبة إلى أن يستطيع التكيف مع العالم الذي يعيش فيه و ينجح في تحويل جزء من أحلامه إلى واقع ملموس فيه سعادته و استقراره

نقطة أخرى مهمة إذا أردنا معرفة الشخصية أو على الأقل سمات الشخصية المهيمنة في الطفل فمن الواضح أننا سننظر إلى كواكبه المهيمنة وكذلك الكواكب التي ترتبط بالشمس.

في علم التنجيم كل كوكب مرتبط بمرحلة تطورية لحياة لإنسان

نبدأ بالقمر ثم عطارد ثم تأتي الزهرة: (الشباب، المشاعر الأولى، النزهات)

تليها الشمس (في سن الثلاثين عامًا! حيث عادة نبدأ في إشعاع من نحن)

نواصل مع كوكب المريخ (فرض الشخصية و اتبات الوجود وخطر والتغير المفاجئ)

لإحضارنا إلى فترتي كوكب المشتري وزحل مؤشري الحكمة والشيخوخة.

المرحلة العمرية للقمر: من الولادة حتى حوالي سن 10 سنوات

الرحلة العمرية لعطارد: من حوالي 9 سنوات إلى حوالي 15 سنة

المرحلة العمرية للمريخ و الزهرة: من حوالي 15 سنة ل 30 سنة

المرحلة العمرية للمشتري و زحل: ابتداءا من 30 سنة

إقرأ أيضا: دور الأب حسب الأبراج

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال