القمر الكامل في البيوت الفلكية

معنى إكتمال القمر في البيوت الفلكية

كما تحتل البيوت الفلكية مكانة مهمة في علم التنجيم لتحليل الشخصية والتنبؤ بالأحداث، يعتبر القمر الكامل أيضا عامل مؤثر في تحديد خصائص وسمات البيوت الفلكية المختلفة

القمر الكامل في البيوت الفلكية
القمر الكامل في البيوت الفلكية

تكتمل الدورة القمرية بوجود القمر الكامل، حيث يكون القمر في أشده من التوهج والإشراق و يُعتبر القمر الكامل رمزًا للكمال والتوازن، وقد يحمل معاني مختلفة في الخريطة الفلكية حسب البيوت مثل الإلهام والرومانسية والحظ السعيد و الإتصالات... لكن عموما القمر الكامل يعتبر كمكبر لدلالات البيت المتواجد فيه:

  • البيت الأول: الشخصية والهوية
  • البيت الثاني: المال والثروة
  • البيت الثالث: الاتصالات والتواصل
  • البيت الرابع: الأسرة والمنزل
  • البيت الخامس: الإبداع والأطفال
  •  البيت السادس: الصحة والخدمة
  •  البيت السابع: الشراكات والعلاقات
  •  البيت الثامن: الشمول والتحول
  •  البيت التاسع: المعرفة والتوسع
  •  البيت العاشر: الهدف والمسار المهني
  • البيت الحادي عشر: الأصدقاء والشبكات
  •  البيت الثاني عشر: الانتهاء والتطهير

القمر جرم سماوي يلعب دورًا هامًا في علم الفلك حيت يمارس تأثيرًا خفيًا على حياتنا وعواطفنا و يشير الى الجانب الخفي من شخصيتنا ويكشف عما يدور في عقلنا الباطن

تواجد القمر في البيوت الفلكية لخريطتنا يحدد لنا الطريقة التي نعبر فيها عن مشاعرنا، حيت أن البيوت الفلكية تتكون من اثني عشر قطاعًا او بيتا وكل قطاع يمثل ناحية معينة من الحياة الشخصية والمهنية والعاطفية والصحية والروحية.

تأثير القمر الكامل

لقد رأينا أهمية القمر الجديد من حيث الطاقات النموذجية التي يمثلها من ناحية بداية الأهداف و تطور و رفع الوعي والسماح بالديناميكية والتجديد في حياتنا.

و يوجد أيضا عنصر مهم في الدورة القمرية و هو البدر الذي يتبع القمر الجديد أحداته غالبا تكون مرتبطة به مباشرة، فهو يمثل تسليط الضوء، ذروة، و شكل من الوحي و الإنجاز و النتائج لما بدئناه في فترة القمر الجديد

لكن إذا كان للقمر الجديد معنى فردي و شخصي، فإن البدر يكون له معنى اجتماعي وعام، يمثل لحظة موضوعية، منعطف يسمح بإعادة التوازن مع الطاقات الشخصية و الذاتية، و مرآة لأنفسنا و لنتائج أهدافنا لتحديد تقدمنا بشكل أفضل

القمر الكامل في البيت الاول

اكتمال القمر في البيت الأول = القمر الجديد في البيت السابع

يجعل الشخص متعاطفًا حساسًا، لديه رغبة قوية في إعطاء الدعم والاهتمام بالآخرين و أيضا هذه الوضعية تجعل الشخص يحتاج ان يعترف الاخرين بوجوده باي ثمن

تعكس حالة القمر الكامل في البيت الأول تأثيره على الشخصية والهوية الفردية للشخص حيت يزيد من ثقة الفرد بنفسه ويوفر إضاءة إضافية على سماته الفريدة.

القمر الكامل في البيت الثاني

اكتمال القمر في البيت الثاني = القمر الجديد في البيت الثامن

يؤثر على العلاقة بين الشخص والمال و الممتلكات و يجعل الشخص متحفظًا وحساسًا اتجاه قضايا الأمن المادي كدلك ينصب اهتمامه للحصول على الكماليات الضرورية لحياته اليومية و الاستقرار المالي والثروة و يشير إلى فترة من الازدهار المالي أو تحقيق أهداف مالية مهمة.

القمر الكامل في البيت الثالث

اكتمال القمر في البيت الثالث = القمر الجديد في البيت التاسع

يمنح الشخص قدرات اتصال قوية ورغبة في التواصل والتعبير عن الذات، و ايضا يكون الشخص يكره الامور الروتينية المملة ويبحث عما هو جديد ومثير و يؤثر على التواصل والاتصالات الشخصية و يزيد من الحماسة و القدرة على التواصل الفعال و بناء العلاقات الاجتماعية.

القمر الكامل في البيت الرابع

اكتمال القمر في البيت الرابع = القمر الجديد في البيت العاشر

القمر في البيت الرابع يجعل الشخص يسعد بالامور التي ترتبط بالأم والأسرة والجذور العاطفية، يكون متعلقًا بمنزله ومحيطه العائلي، يترك انطباعًا قويًا على الأسرة والمنزل حيت يرتبط بالمشاعر العميقة والانسجام العائلي، و يشير إلى تحقيق الاستقرار والراحة في الحياة المنزلية.

القمر الكامل في البيت الخامس

اكتمال القمر في البيت الخامس = القمر الجديد في البيت الحادي عشر

يعزز الحب والرومانسية والإبداع، يجعل الشخص يتمتع بمشاعر قوية وحميمة يحب مباهج الحياة والاطفال ويكون رومانسيا ويميل الى تجربة الحظ والمقامرة ، يعزز القمر الكامل الإبداع والمشاريع الفنية والأنشطة المرتبطة بالأطفال و يوفر أيضًا فرصًا للتواصل والتعبير الإبداعي.

القمر الكامل في البيت السادس

اكتمال القمر في البيت السادس = القمر الجديد في البيت الثاني عشر

يؤثر على الصحة والعمل و الروتين اليومي، و يجعل الشخص يحتاج إلى بيئة عمل مريحة ومؤنسة و يجد صعوبة في المكوث في عمل واحد لمدة طويلة حيت يشعر بالضيق و الضغط اذا استمر في مثل هذا النوع من الأعمال يؤثر على الصحة والخدمة الذاتية و يشير إلى فترة من الاهتمام بالصحة وتبني عادات صحية جديدة، و يشجع على خدمة الآخرين.

القمر الكامل في البيت السابع

اكتمال القمر في البيت السابع = القمر الجديد في البيت الأول

يؤثر على الشراكات والعلاقات العاطفية، و يجعل الشخص متعاونًا ومحبًا للسلام والتوازن و يبدل جهده لادخال تحسينات على علاقته مع شركائه و في البيت السابع، يؤثر القمر الكامل على الشراكات والعلاقات الشخصية و يعزز القمر الكامل الانسجام والتوازن ويشير إلى فترة من الارتباط العاطفي القوي.

القمر الكامل في البيت الثامن

اكتمال القمر في البيت الثامن القمر الجديد في البيت الثاني

يعزز القدرة على تحليل العواطف العميقة والتنقيب في أعماق الذات و الشخص ينجدب نحو الامور الغامضة في الحياة يحمل القمر الكامل في البيت الثامن تأثيرات قوية على الشمول والتحول الشخصي و يعزز القدرة على التغيير والتطور والتحول العميق في الحياة.

القمر الكامل في البيت التاسع

اكتمال القمر في البيت التاسع =القمر الجديد في البيت الثالث

يمنح الشخص قدرات روحانية وحب للمعرفة والاكتشاف و يبحت عن طرق جديدة لاحياء تقاليد قديمة في البيت التاسع، يؤثر القمر الكامل على المعرفة والتوسع العقلي و يشجع على البحث عن المعرفة و التعلم الدائم و التوسع في المفاهيم و الفهم.

القمر الكامل في البيت العاشر

اكتمال القمر في البيت العاشر = القمر الجديد في البيت الرابع

يؤثر على الشهرة والمكانة المهنية والعلاقات مع السلطة والهيكلة و ايضا يكون للمراة في حياة صاحب القمر في البيت العاشر من هيئته الفلكية دورا رئيسيا للدفع بمصالحه في مجال العمل و يشجع على تحقيق الأهداف المهنية والنجاح في المسار المهني و يعزز الشهرة والتقدير المهني ويوفر فرصًا للتقدم في الحياة المهنية.

القمر الكامل في البيت الحادي عشر

اكتمال القمر في البيت الحادي عشر = القمر الجديد في البيت الخامس

يجعل الشخص متعاطفًا و متصالحًا شعبيا يحب التجمعات والأصدقاء الكتر و الأهداف الاجتماعية و يؤثر القمر الكامل على الصداقات والشبكات الاجتماعية و يعزز الانسجام في العلاقات الصداقية ويشجع على الانخراط في الأنشطة الاجتماعية والتواصل الاجتماعي.

القمر الكامل في البيت الثاني عشر

اكتمال القمر في البيت الثاني عشر = القمر الجديد في البيت السادس

يؤثر على العواطف الخفية والعوالم الداخلية والانغماس في الروحانيات و ايضا يعطي التفكير و الهدوء و التحيل العميق في امور الحياة

ايضا صاحب القمر في البيت التاني عشر يدخل في صراع بين محاولة تقديم العون للاخرين او مساعدة نفسه أولا و يؤثر على الانتهاء والتطهير الشخصي و يدل على فترة من الاستعداد للتغيير والتخلص من الأمور القديمة والتطهير الروحي.

الخاتمة

يمثل القمر الكامل جانبًا هامًا في علم التنجيم وعلوم الفلك يعتبر حدثًا فلكيًا مميزًا يترافق مع تأثيرات قوية على الحياة والشخصية.

استغلال تأثيراته واستخدامه في البيوت الفلكية يكون له تأثير إيجابي على النمو الشخصي والتطور الروحي.

إقرأ أيضا: أسرار عبور القمر في البيوت الفلكية

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال